قبل ساعات قليلة من طرحه في دور العرض، طرح مطرب المهرجانات "مسلم " على قناته الرسمية بموقع يوتيوب، أغنية فيلم "ماكو" واللي بتحمل اسم "النوايا" وبتشاركه الغناء مي مصطفى، الأغنية تأليف وألحان مصطفى شكري، وتوزيع أحمد أمين.

وكشف مصطفى شكري كواليس الأغنية، لـ موقع "مصراوي"، وقال: "في البداية شاهدت الفيلم ومن طبيعة الأحداث والمشاهد، قمت بوضع اللحن والتأليف والتوزيع في يوم واحد، ورشحت مسلم ومي علشان يغنوها، وخلال 48 ساعة الأغنية كانت جاهزة".

وعلشان تبقوا عارفين: فيلم "ماكو" هيكون موجود في كل سينمات مصر والدول العربية يوم الأربعاء، 1 سبتمبر الجاي، أحداثه مستوحاة من قصة حقيقية، وهي غرق العبارة "سالم إكسبريس" في ديسمبر 1991، فبيقرر 8 أشخاص عندهم شركة إنتاج أفلام تسجيلية، يسافروا لتصوير فيلم تسجيلي عن العبارة، وبيمروا بتحديات كتير علشان يوصلوا ليها، وبتتصاعد الأحداث والمفاجآت في جو من الإثارة والتشويق.

بيشارك في بطولة الفيلم عدد من الفنانين، منهم: ناهد السباعي، بسمة، نيكولا معوض، عمرو وهبة، سارة الشامي، منذر رياحنة، محمد مهران، عمرو علاء، والفنان التركي مراد يلدريم، من تأليف أحمد حليم، وإخراج هشام الرشيدي.