نجوم كتير هيتنافسوا في موسم مسلسلات رمضان 2020. أعمال درامية متنوعة هنشوفها، هيكون فيها عودة نجوم غابوا عن الموسم اللي فات. واكتفوا بالمشاهدة مع الجمهور. ولإن لمة رمضان متحلاش من غير المسلسلات، قولنا نجمع لكم الأعمال الدرامية اللي هتتعرض على شاشات التليفزيون في رمضان اللي جاي:

فلانتينو

بعد تأجيله الموسم اللي فات، هيتعرض في 2020. أحداثه بتدور عن رجل أعمال متزوج بيقع في حب سيدة كندية. بطولة الزعيم عادل إمام، مع دلال عبدالعزيز وحمدي الميرغني. إخراج رامي إمام.

 

النهاية

يوسف الشريف هيرجع للدراما رمضان بعد غيابه السنة اللي فاتت. المسلسل بيحكي عن مهندس تكنولوجي بيكره التطور التقني، وبيحاول يحاربه بكل طاقته. بيشارك في بطولته ناهد السباعي، سهر الصايغ، عمرو عبد الجليل. من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي.

 

وصل أمانة

بطولة علي ربيع ومصطفى خاطر، ويعتبر أول عمل درامي يجمعهم. تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، إخراج معتز التوني.

 

البرنس

بيجسد خلاله الفنان محمد رمضان معاناة شخص يتيم بيدخل في صراع مع أخواته بعد وفاة والديه. بيشاركه نجوم كتير منهم: دنيا عبد العزيز، نجلاء بدر، روجينا، والفنانة اللبنانية نور، إدوارد. وإخراج محمد سامي. 

 

دهب عيرة 

بيدور عن المشاكل الأسرية والتفكك العائلي، اللي بيتسبب في هروب واحد من العيلة. بطولة الفنانة يسرا، حلا شيحة، بيومي فؤاد، جوامانا مراد. تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد االعزيز.

 

ونحب تاني ليه

هتخوض بيه الفنانة ياسمين عبد العزيز الموسم الرمضاني 2020. بطولة كريم فهمي، شريف منير، سوسن بدر، إسلام جمال، وإيمان السيد. تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري.

 

النصابين

اتأجل تصويره السنة اللي فاتت، بسبب مرض بطلته الفنانة نيللي كريم. لكن المنتج جمال العدل أعلن استكماله بعد شفائها. أحداثه بتدور في إطار كوميدي شعبي. بيشارك في بطولته، آسر ياسين، محمد عادل. تأليف أحمد وائل وعمرو الدالى، إخراج كاملة أبو ذكرى.

 

الفتوة

بطولة النجم ياسر جلال. دراما بتتناول الصراع بين الخير والشر. بيشارك في البطولة دياب، أحمد خليل، مي عمر، رياض الخولي. تأليف هاني سرحان، إخراج حسين المنباوي.

 

الاختيار

بيتكلم عن قصة حياة الشهيد العقيد أحمد منسي. وهيقوم ببطولته أمير كرارة، ومعاه أحمد العوضي، إسلام جمال، محمود فارس. من تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي.

 

أسود فاتح

هترجع من خلاله الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي للدراما. وأحداثه بتتحكي عن سيدة أعمال عندها شركة أزياء وموضة، حياتها بتتقلب بعد اكتشاف خيانه زوجها. مشاهده اتصورت بين مصر ولبنان. بطولة المطرب أحمد فهمي، شريف سلامة، محمد فراج. تأليف أمين جمال، إخراج كريم العدل.

 

فرصة ثانية

البطولة المطلقة الثانية للفنانة ياسمين صبري. أحداثه بتدور في إطار اجتماعي رومانسي. تأليف مصطفى جمال هاشم، إخراج مرقس عادل. وبيشارك في بطولته آيتن عامر، هبة مجدي، ونهال عنبر.

 

تيمون وبومبة

تاني تعاون بين أحمد فهمي وأكرم حسني، حلقاته هتكون منفصلة متصلة. وبيشاركهم البطولة هنا الزاهد، بيومي فؤاد. سيناريو وحوار أيمن وتار، إخراج أحمد الجندي.

 

سيف الله "خالد بن الوليد"

بطولة الفنان عمرو يوسف وهيجسد خلاله شخصية الصحابي "خالد بن الوليد". بيضم أكثر من 130 ممثل منهم بيومى فؤاد، حمدي الوزير، سوسن بدر. من تأليف إسلام حافظ‏، إخراج رؤوف عبد العزيز.

 

نساء من ذهب

بعد غياب سنين، هتتجمع الفنانات نادية الجندي، نبيلة عبيد، سميحة أيوب، هالة فاخر، في مسلسل واحد. العمل مأخوذ من مسلسل أمريكي مشهور، إنتاج صادق الصباح، إخراج وائل إحسان.

 

اثنين في الصندوق

بتدور أحداثه حول فئة عمال النظافة والمشاكل اللي بيتعرضوا لها، في إطار اجتماعي كوميدي. من بطولة حمدي الميرغني، أوس أوس، بيومي فؤاد، انتصار. تأليف لؤي السيد، إخراج محمد مصطفى.

 

خيط حرير

بطولة النجمة مي عز الدين، وأحداثه بتدور في إطار رومانسي كوميدي. من إنتاج شركة سينرجى، إخراج إبراهيم فخر، تأليف محمد سليمان عبد الملك.

 

القاهرة كابول

أحداثه بتدور في إطار تشويقي بوليسي. بطولة حنان مطاوع، طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، نبيل الحلفاوي، شيرين. تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي.

 

هجمة مرتدة

هينافس النجم أحمد عز في السباق الرمضاني، بمسلسل بينتمي لنوعية الأعمال المخابراتية. بطولة هند صبري، هشام سليم، صلاح عبد الله. تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.

 

لعبة النسيان

دينا الشربيبي هتشارك السنة دي، بمسلسل "لعبة النسيان"، وهو مقتبس من فورمات مسلسل إيطالي. بتدور أحداثه عن سيدة من طبقة متوسطة، حياتها بتتغير تمامًا بعد ما بتفقد الذاكرة. بتدخل في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي. تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة. بطولة أحمد السعدني، إنجي المقدم، رجاء الجداوي، هنا شيحة.

 

حتى لا يطير الدخان

مأخوذ عن فيلم جسده الزعيم عادل إمام قبل كده، هو عن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس. بطولة مصطفى شعبان، واللي بيقوم بدور طالب جامعي. بيشاركه في البطولة ريهام عبد الغفور، حسين فهمي. ومن إخراج محمد العدل.

 

تقاطع طرق

النجمة منى زكي هتشارك بمسلسل اجتماعي تشويقي. وبيشارك فى بطولته أمينة خليل، محمد ممدوح "تايسون"، محمد فراج ، سيد رجب. تأليف وإخراج تامر محسن.

 

حب عمري

أول بطولة للفنان هيثم شاكر في التليفزيون. قصة وسيناريو وحوار فداء الشندويلي، إخراج عبد العزيز حشاد. وبطولة منه فضالي، مي القاضي، تامر فرج.

 

ليالينا

أحداثه العمل بتدور في فترة الثمانينات. بيحكي عن صراع بين عيلتين، واحدة من طبقة ارستقراطية بتعيش في حي الزمالك، والثانية عيلة ساكنة في بولاق. تأليف أحمد عبد الفتاح، وإنتاج شركة سينرجي.

 

سلطانة المعز

أحداثه بتدور في إطار شعبي، عن بنت اسمها "سلطانة"، ورثت عن والدها محلات كبدة وعايشة في منطقة المعز. بطولة شريف منير، عمرو عبد الجليل، محمود البزاوي. تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير.

 

اختراق 2

مسلسل بيعتمد على السسبس والتشويق والأكشن. بطولة أحمد عيد، طلال السدر، مي سليم. تأليف محمود حمدان، وإخراج أحمد حسن.

 

لما كنا صغيرين

مسلسل درامي اجتماعي، بطولة النجم خالد النبوي، محمود حميدة، ريهام حجاج، كريم قاسم، نسرين أمين. تأليف أيمن سلامة، واخراج محمد علي.

 

ما لا يعرفه الرجال

المسلسل بيعرض مجموعة قصص مستقلة، كل قصة منها بتدور في 10 حلقات. بتحكي أحداث حقيقية بتهم المجتمع وخصوصًا المرأة. كل قصة لها أبطال مختلفين. وبيضم قائمة كبيرة من المؤلفين والمخرجين. 

 

ولاد إمبابة

مسلسل كوميدي بطولة عدد كبير من النجوم منهم: الفنان سمير غانم، فريدة سيف النصر، أحمد شيبة، سعد الصغير، نادر أبو الليف، عبد الله مشرف. وثنائي المهرجانات أوكا وأورتيجا، يسرا المسعودي، بوسي شاهين. من تأليف أيمن بكري، وإخراج تامر الإبياري.