بعد الانتهاء من أعمال الترميم والتطوير، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، قصر البارون إمبان بمصر الجديدة. أعمال الترميم بدأت في يوليو 2017، وبانتهائها أصبح القصر واحد من أهم المعارض الأثرية في المنطقة. الافتتاح جه بالتزامن مع احتفالات ذكرى 30 يونيو.

وبمناسبة الافتتاح، دي أبرز المعلومات عن قصر البارون:

1- مكانه في قلب مصر الجديدة، في شارع العروبة على الطريق الرئيسي لمطار القاهرة الدولي. بيطل كمان على شارع ابن بطوطة وابن جبير وحسن صادق.

2- مستوحى من العمارة الهندية. بناه المليونير البلجيكي البارون إدوارد إمبان، لما جه مصر من الهند في أواخر القرن الـ 19. بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس.

3- حجمه من الداخل صغير، مكون من دورين بس و7 غرف. الدور الأول عبارة عن صالة كبيرة و3 غرف، 2 منهم للضيافة والثالثة استعملها إمبان كصالة للعب البلياردو. أما الدور الثاني بيتكون من 4 غرف للنوم، ولكل أوضة حمام خاص بها.

4- أرضية القصر مغطاة بالرخام وخشب الباركيه. والبدروم كان بيضم المطابخ والجراجات وغرف الخدم.

5- داخل القصر موجود ساعة أثرية قديمة. يقال إن مفيش زيها في العالم كله، غير واحدة في قصر باكنجهام الملكي بلندن. بتعرض الوقت بالدقايق والساعات والأيام والشهور والسنين. كمان بتوضح تغييرات أوجه القمر ودرجات الحرارة.

6- مساحته 12.5 ألف متر. واستوحاه "إمبان" من معبد أنكور وات في كمبوديا ومعابد أوريسا الهندوسية. بلكونات القصر الخارجية محمولة على تماثيل الفيلة الهندية، والشبابيك بترتفع وتنخفض مع تماثيل هندية وبوذية.

7- معظم تماثيل القصر أحضرها البارون إمبان من الهند. بيحتوي كمان على عدد من التماثيل أوربية الطراز، مصنوعة من الرخام الأبيض. ملامحها رومانية تشبه فرسان العصرين اليوناني والروماني.

8- يعتبر قصر البارون حاليًا، من أكبر المعارض الأثرية الموجودة في منطقة مصر الجديدة على مدار 115 سنة.

9- سعر تذكرة زيارة القصر 100 جنيه للأجانب، وللطالب الأجنبي 50 جنيه. أما للمصريين فسعر التذكرة 20 جنيه، وللطلاب 10 جنيه. تذكرة زيارة السطح 50 جنيه للأجانب و20 جنيه للمصريين. وكل المصريين فوق سن الـ 60 سنة مسموح لهم بزيارة القصر مجانًا ببطاقة الرقم القومي.