أعلنت ساقية الصاوي عن مسابقتها الأولى لأفلام الموبايل. واللي هيقدم المشاركين فيها أفلام روائية وتسجيلية، هتتعرض من خلال قناة الساقية على يوتيوب أيام 9، 10، 11 مايو 2020.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

وحشتونا جدًا .. فى ظل الظروف الحالية بنعلن عن : مسابقة الساقية الأولى لأفلام الموبايل تحت شعار #Stay_At_Home مايو 2020 سينما الموبايل تعتبر ضمن التقنيات القليلة التكلفة والعالية الجودة والتى تشجع المخرجين الجدد فى إكتشاف أنفسهم عن طريق تجارب قصيرة بسيطة تعبر عن أحلامهم ومستقبلهم. لائحة التقديم: الاشتراك مفتوح للأفراد. يقبل المهرجان الأفلام الروائية والتسجيلية. بالنسبة للأفلام التسجيلية فالقوالب مفتوحة فيمكن مثلًا الاعتماد على الصورة والتعليق الصوتى أو مقاطع للمعلفق على الأحداث. وأيضاً يمكن الإستعانة بأجزاء وثائقية ولكن لا تتعدى 25 % من الفيلم. تقدم الأفلام المشاركة اونلاين عن طريق إرسال الاستمارة ولينك الفيلم على الايميل تقنيات الأفلام المقدمة يجب ألا تقل دقتها عن 20 mpxl وأن تكون Mov أو Mp4 سنوات الإنتاج خلال عام (2020) "عصر الكورونا" ندعو الله أن يخلصنا منها فى أقرب وقت. يمكن للمخرج الواحد الأشتراك بأربعة أفلام كحد أقصى. لا تزيد مدة الفيلم على 5 دقائق ولا تقل عن دقيقتين. يجب أن يكون تصوير الفيلم داخلي دون النزول للشارع (هدف السابقة) أن يكون الفيلم صالح للعرض على الجمهور العام. يحتفظ المهرجان بحق إستبعاد أى فيلم يحتوي مادة مسيئة أو عنصرية أو مخالفة للأعراف. يجب على المتقدم – بالإضافة الى الفيلم إرسال لقطات من تصوير الموبايل دون مونتاج أو تغيير فى امتداد الملف لا تقل عن 30 ثانية. ملحوظة: - للساقية الحق فى عرض الأفلام المشاركة فى برامجها الشهرية فيما بعد. الأوراق المطلوبة: • استمارة الاشتراك متوفرة على صفحة سينما الساقية على. facebook من ٢٠ أبريل • تعريف بالمخرج يوضح أهم أعماله الفنية " إن وجدت". • نبذة عن الفيلم. • صورة الرقم القومى أو جواز السفر.

A post shared by El Sawy Culturewheel (@elsawyculturewheel) on

وهدف أساسي من المسابقة إن الأفلام تكون كلها مصورة جوة البيت، بدون الحاجة للنزول للشارع. وآخر ميعاد لاستلام الأعمال، يوم 4 مايو.

تقدروا تعرفوا كل التفاصيل والشروط، وكمان استمارات التسجيل من هنا.