إنجاز جديد حققه شباب منتخبنا لكرة اليد للناشين، تحت سن 19 سنة. بحصوله على الميدالية الذهبية كبطل العالم في كرة اليد للناشئين. وده جه بعد أيام قليلة من إنجاز منتخب الشباب لكرة اليد، بعد حصوله على المركز التالت في بطولة كأس العالم لكرة اليد للشباب. تعالوا نتعرف على شوية حاجات عن الإنجاز العظيم ده واللي كانوا وراه:

1- مصر بنسبة كبيرة هتنظم كأس العالم لكرة اليد 2021، حسب كلام هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، في حواره لبرنامج "الحكاية". مع الإعلامي عمرو أديب على قناة MBC  مصر.

2- منتخب مصر لكرة اليد تحت سن الـ 19، يعتبر هو المنتخب الوحيد من برة أوروبا اللي كسب بطولة كأس العالم في كرة اليد للناشين، من بداية إنطلاقها سنة 2005. وفي المباراة النهائية فاز منتخبنا على منتخب ألمانيا بنتيجة 32-28.

 

 

3- فوزنا بالبطولة مش هو الإنجاز الوحيد اللي حققناه، لإن عندنا كمان اللاعب "حسن وليد قداح" لاعب نادى الشمس، حصل على جائزة هداف البطولة. أما جائزة أحسن لاعب في العالم فكانت من نصيب "أحمد هشام" الشهير بـ "دودو" لاعب نادي هليوبوليس. وجائزة أحسن حارس مرمى في البطولة كانت من نصيب الأخطبوط المصري "عبد الرحمن حميد" اللي بيلعب للنادي الأهلي.

 

 

4- في بطولة العالم لكرة اليد للناشئين في مقدونيا، منتخبنا فاز في 8 مباريات ضد المجر وكندا وتايوان والسويد وسلوفينيا وآيسلندا والبرتغال وألمانيا. وخسر مباراة واحدة من فرنسا. وكان أكثر منتخب سجل أهداف فى البطولة بواقع 308 هدف في 9 مباريات فى مشوار البطولة.

 

5- أربع لاعبين اشتركوا في الإنجازين اللي حققهم منتخبنا، في كرة اليد للشباب في أسبانيا وللناشئين في مقدونيا. وهم: أحمد هشام "دودو"، حسن وليد قداح، حارس المرمى عبدالرحمن حميد، ولاعب الدائرة ياسر محمد سيف.