أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، بيان رسمي ردت فيه على الجدل الكبير اللي تسبب فيه فيلم "أصحاب ولا أعز".

ووضح البيان إن النقابة تابعت كل ردود الأفعال اللي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية (منفردة أو ممثلة لأحزابها) حول فيلم ''أصحاب ولا أعز''، اللي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني زكي وهي عضو بالنقابة.

ونتيجة المتابعة دي بتأكد النقابة على ثوابت أساسية أهمها:

أولًا: الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية بتؤمن بالحرية، يعتبر جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

ثانيًا: النقابة مش هتسمح بأي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجة، وهتقوم النقابة بدعم الفنانة مني زكي، في حالة اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

ثالثًا: النقابة حريصة على القيم الأصيلة للمجتمع المصري، وبتؤكد على دور الفنون والقوى الناعمة في معالجة القضايا الشائكة، بهدف كشف ظواهر كتير ممكن تتسرب لمجتمعنا، ولازم يتم مواجتهها من خلال فنانين ومبدعين مصر بأعمالهم، اللي بتدي رسالة لتنبيه الجميع، وهو ده دور الفن عمومًا ودور فنون التمثيل خصوصًا.

كمان طالبت النقابة من الجميع بعدم التعرض لأعضائها من الفنانين، لمجرد مشاركتهم في عمل ممكن يتفق البعض أو يختلف عليه. وكتبت في آخر البيان "عاشت مصر المستنيرة".

فيلم "أصحاب ولا أعز" اتسبب في ضجة كبيرة جدًا خلال اليومين اللي فاتوا، بعد عرضه على منصة نتفليكس، ونسبة كبيرة من رواد السوشيال ميديا اعتبروه صادم، ومنهم اللي طالب باتخاذ إجراء تجاه الفنانة منى زكي، باعتبارها قدمت دور جرئ ومشاهد مش مناسبة ليها كفنانة مصرية.

"أصحاب ولا أعز" بطولة: منى زكي، نادين لبكي، إياد نصار، جورج خباز، عادل كرم، ونجوم أكتر.