بيستعد الفنان عمرو عبد الجليل لطرح مسلسله الجديد "الضاحك الباكي"،  عن قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، ومن المقرر عرضه قبل موسم دراما رمضان الجاي.

المسلسل تأليف الإعلامي محمد الغيطي، وإخراج المخرج الكبير محمد فاضل، واللي كشف في مداخلة هاتفية مع برنامج "أسرار النجوم" تقديم إنجي علي، إن المسلسل مش سيرة ذاتية لـ "الريحاني"، لكن من خلال مسيرة نجيب الريحاني، هيقدم حياة مصر السياسية والاجتماعية والفنية في فترة النصف الأول من القرن الـ 20، وأضاف إن البرومو الرسمي للعمل هيتم طرحه خلال أسبوع.

قال كمان إن "الريحاني" كان من أوائل الفنانين اللي شاركوا في ثورة "1919"، بجانب "فنان الشعب" سيد درويش اللي طلع في المظاهرات بالعود بتاعه ووراه المتظاهرين بيغنوا، المشاهد العظيمة دي وأكتر هنشوفها في المسلسل.

في نفس السياق، كشف الكاتب يسري الفخراني، رئيس المحتوى الدرامى في الشركة المتحدة، عن البوستر الأول لمسلسل، وعلق: "بعد سنة من العمل الجاد لفريق عمل محترف، قريبًا رائعة المخرج الكبير محمد فاضل، عن قصة حياة الممثل القدير نجيب الريحاني، ضحك ودموع وناس وحياة ونجوم وصعاليك".

بيشارك في بطولة "الضاحك الباكي" عدد من الفنانين منهم، رزان مغربي، محمد سليمان، فردوس عبدالحميد، مصطفى شوقي، هاجر الشرنوبي، وأحمد علي، أحمد السلكاوي، ونجوم أكتر.