النهارده 4 يونيو، بيوافق ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز، واحد من أعظم رموز الفن المصري، فنان موهوب مؤثر عاشق لتراب بلده، واللي قررت تخلد ذكراه للأبد.

وإحنا في "كلام القاهرة" قولنا ندردش معاكم في أحداث مهمة حصلت مؤخرًا كلها كانت في حب الساحر:

تكريم اسمه في مهرجان القاهرة للدراما 

في لافتة جميلة قرر صناع مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية، واللي تم عقدها في مدينة العلمين على مدار يوم واحد في أغسطس الماضي، تكريم اسم الفنان محمود عبد العزيز، باعتباره من أهم عمالقة الفن المصري، وتسلم الجائزة عنه أو درع التكريم، أبناءه محمد وكريم محمود عبد العزيز، وسلمها لهم الفنان يحيي الفخراني.

 

التبرع باسمه لـ غزة

في الذكرى السنوية السابعة لرحيل محمود عبد العزيز، الموافق 12 نوفمبر، قررت أرملته الإعلامية بوسي شلبي إحياؤها بطريقة جديدة، فا تبرعت في صباح اليوم نفسه لصالح غزة، وكتبت اسمه على كراتين المساعدات، وقالت: "أنا دايما في الذكرى السنوية لوفاة محمود عبدالعزيز بعمل خير على روحه في بلده، ولكن السنة دي يهكون التبرع لأهل غزة إهداء لروحه في ذكرى وفاته".

 

إطلاق اسمه على محور في الساحل الشمالي

في ديسمبر اللي فات، أعلن المنتج والفنان محمد محمود عبد العزيز، عن إطلاق اسم والده على أحد محاور مدينة العلمين، ونشر "عبد العزيز" صورة على حسابه بإنستجرام، مكتوب عليها "محور الفنان محمود عبد العزيز، الساحل الشمالي"، وعلق: "شكر خاص للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وقائدنا العظيم، وشكراً لمصرنا الحبيبة ولكل القائمين عليها على هذه اللافتة وهذا التقدير، الذي أسعدنا كثيراً والذي يدل على تقدير دولتنا العظيمة، لأبنائها ولكل قاماتها وفنانينها، ولكل من عمل وضحى من أجلها".

ملحوظة لطيفة: من يوم وفاة الراحل محمود عبد العزيز وابنه الكبير محمد حريص جدًا على كتابة الجملة دي في كل بوست بينشره على السوشيال ميديا، سواء كان له علاقة بوالده أو لأ: (اسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا)